recent
أخبار ساخنة

أهم المناطق السياحية في تركيا

أهم المناطق السياحية في تركيا 




تدخل تركيا ضمن دول الشرق الأوسط و يعد مكانها الجغرافي حلقة وصل بين القارتين الآسيوية و الأروبية و أضحت تركيا في السنوات الماضي وجهة سياحية عالمية بفضل ما تزخر به من مقومات طبيعية و حضارية و ثقافية و خدماتية تضمن لها ذالك، وفي هذا المقال سنقدم لكم أهم و أجمل المناطق السياحية في تركيا .
    1 - بلدية آيدر :



تقع آيدر في الشمال التركي و هي تابعة لمحافظة ريزا و تعتبر من بين أهم المناطق السياحية في تركيا وأجملها إذ يزورها  سنويا عشرات الألاف من السياح الأجانب و تتميز آيدر بمناظرها الطبيعية الخلابة و المساحات الخضراء الشاسعة و التي  لا يمكن أن تجد لها مثيل إلى في آيدر.
    2 - أكياكا :

أكياكا هي إحدى البلديات التابعة لمحافظة موغلا  الواقعة في الجنوب الغربي لتركيا رغم أن سكان أكياكا لا يتعدون  50 ألف نسمة إلا أنها تعتبر إحدى الوجهات السياحية الهامة و الجميلة في تركيا و تتميز بسواحلها الرائعة و طبيعتها الخلابة و شواطئها الأجمل في تركيا على الإطلاق، و حسب التقارير  الحكومية فإن أكياكا إستقبلت عام 2015 حوالي 400 ألف سائح اغلبهم أجانب.
     3 - مدينة فتحية : 



مدينة فتحية هي إحدى المدن  التابعة لمحافظة موغلا أيضا و يبلغ عدد سكانها 150 الف نسمة و تطل على البحر الميت و بحر إيجة  و أهم ما تتميز به هذه المدينة الساحرة هي السواحل الجميلة  و الغابات الكثيفة و شواطئها التي  تصنف ضمن أجمل الشواطئ في أوربا و تستقبل المدينة سنويا 100 الألاف من السياح الأجانب معظمهم في فصل الصيف.
     4 - مدينة مرمريس :


تقع مرمريس في الجنوب الغربي لتركيا و هي أيضا إحدى المدن التابعة لمحافظة موغلا ، لا يمكن للسائح في تركيا أن يفوت فرصة زيارة هذه المدينة الساحلية المدهشة و التي  لا يمكن وصف جمالها الرائع بكلماتنا هذه تتوفر في مرمريس  جميع الخدمات السياحية ذات المواصفات العالمية من فنادق و مطاعم و أسواق شعبية و أماكن للترفيه و لعل سواحلها الجذابة الممتدة على طول البحر الأبيض المتوسط و شواطئها الفريدة من نوعها هي ما يميز هذه المدينة عن غيرها بالإضافة الى ذالك تتميز مرمريس بطقس معتدل طيلة أيام السنة .
     5 - مدينة بودروم : 


بودروم هي إحدى المدن التابعة لمحافظة موغلا أيضا في الجنوب الغربي  لتركيا مطلة على البحر الأبيض  المتوسط بسواحلها  و شواطئها الطويلة و المتميزة و لعل الزائر لهذه المدينة الفاتنة يدرك تماما مقدار ذالك الجمال الذي تتميز به المدينة عن سابقتها، تتوفر في بودروم  جميع الخدمات السياحية ذات الطراز الرفيع و تتميز بأجوائها المعتدلة على مدار السنة .
     6 - قرية أوزونجول :


تقع أوزونجول في الشمال التركي و تتبع مدينة طرابزون و تعتبر من أهم الأماكن السياحية في تركيا في السنوات الأخيرة و تتميز أوزونجول عن غيرها بأجوائها الساحرة  و طبيعتها الخلابة و مناظرها العجيبة.
     7 - مدينة بورصة :


تعتبر بورصة رابع أكبر مدينة من حيث عدد السكان في تركيا إذ يبلغ عدد سكانها مليون و نصف مليون نسمة و تقع  في الشمال الغربي  للبلاد مطلة على بحر مرمرة و تعتبر أيضا أهم المدن الصناعية و السياحية في تركيا إذ تستقبل سنويا عشرات الألاف من السياح الأجانب نظرا لجمالها اللافت للعيان و طبيعتها الساحرة.
     8 - كبادوكيا :



تعد كبادوكيا من أهم المناطق السياحية في تركيا و وجهة عالمية للسياح تقع كبادوكيا وسط الأنضول و هي منطقة تزخر بالعديد من المشاهد الجيولوجية  و التاريخية و الحضارية المتميزة عن غيرها و تشتهر أيضا  بركوب المناطيد الشيئ الذي يشجع السياح على زيارتها و خوض تجربة جيدية فيها.
     9 - مدينة أنطاليا :


تقع أنطاليا في الجنوب الغربي لتركيا و تطل على البحر الأبيض المتوسط وهي مصنفة ضمن  أهم و أجمل المدن السياحية في تركيا بل و في أوروبا أيضا إذ يتوافد إليها السياح من كل الجنسيات طيلة أيام السنة و بحسب التقارير فإن أنطاليا إستقبلت 3 مليون سائح في عام 2015 فقط.
    10 - مدينة إزمير :


تقع إزمير في الجنوب الغربي  لتركيا  و هي ثالث أكبر مدينة تركية من حيث عدد السكان و في الأونة الأخيرة  إستطاعت  إزمير لفت أنظار السياح إليها بفضل مناطقها السياحية و الثقافية و إمكانيتها الترفيهية  بالإظافة الى متاحفها الاثرية  و أيضا بفضل شواطئها الرائعة  إستطاعت جذب عشاق السياحة الشاطئية.
    11 - اسطنبول :


لطالما تغنى الشعراء و الفنانون الأتراك بهذه المدينة الساحرة و تعتبر  اسطنبول من اكثر  المدن في العالم كثافة بالسكان حيث يقطنها حوالي 16 مليون نسمة و تعد من أهم  المدن السياحية في العالم بعد مدينة باريس و تتميز اسطنبول بموقعها الفريد حيث تطل على مضيق البوسفور و بحر مرمرة و البحر الأسود و يتوافد إليها سنويا ملايين السياح لما تحتويه من اماكن رائعة تأخذك الى عالم آخر مليئ بالدهشة و الجمال.

مميزات MomaYzaT


google-playkhamsatmostaqltradent