recent
أخبار ساخنة

مراجعة سريعة لـ آيفون 11 برو مع كل المواصفات، الأسعار، و المميزات

أطلقت آبل خلال مؤتمها السنوي لها لهذا العام بالولايات المتحدة الأمريكية هواتفها الثلاثة الـ iPhone 11 والـ iPhone 11 Pro والـ iPhone 11 Pro Max, واليوم سوف نركز في هذا المقال على أحدث إصداراتها من هواتف أيفون الiPhone 11 Pro الجديد والنسخة الاحترافية من شركة آبل لهذا العام, مع معرفة كافة المواصفات, المميزات والعيوب. ولاحقا في نهاية المقال سوف نذكر لكم سعر جميع اصدارات الهاتف.



مواصفات هاتف Apple IPhone 11 Pro :
التصميم
الهاتف من الخارج تمت تغطيته بالزجاج من الجهة الأمامية والخلفية مع إطار معدني من الجوانب مصنوع من الصلب المقاوم للصدأ (الالمونيوم). وتقول ابل أن الزجاج المستعمل يعتبر أقوى زجاج مستخدم في صناعة الهواتف الذكية حالياً وأكثره صلابة. الهاتف يدعم مقاومة الماء والغبار بشهادة IP68 حتى عمق 4 متر تحت الماء لمدة نصف ساعة. ويأتي بأربعة ألوان هي: الذهبي، الفضي، الرمادي والأخضر الزيتي.
الشاشة
تأتي شاشة آيفون 11 برو بقياس 5.8 إنش و من نوع Super Retina XDR OLED بتقنية True Tone بكثافة بكسلات 458 بكسل لكل إنش وبدقة ووضوح عاليين الى جانب تقنية HDR.

الكاميرا


الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 12 ميجا بكسل مع فتحة عدسة F/2.2, وتدعم الكاميرا الأمامية التصوير الـ Animoji والـ Memoji بالإضافة لدعمها للتصوير البطيء Slow Motion وتصوير الفيديو بدقة تصل إلى 4K وبسرعة إطارات 60 fps,ومع كاميرا ثانوية TOF 3D للعزل ولبصمة الوجه .

أما عن الكاميرا الخلفية فهذه المرة تبهرنا ابل بتصميم جديد وأنيق للكاميرا, حيث يأتي الهاتف بكاميرا ثلاثية موضوعة في مربع بارز على ضهر الهاتف مع فلاش رباعي من نوع ليد, الكاميرات الثلاثة بدقة 12 ميجابكسل, الأولي تأتي بفتحة عدسة F/1.8 وهي الأساسية، والثانية بفتحة عدسة F/2.0 للتصوير الـ Telephoto وتدعم المثبت البصري الـ OIS، أما الثالثة فتأتي بفتحة عدسة F/2.4 للتصوير الـ Ultra wide.

كاميرات الهاتف تدعم تصوير الفيديوهات الـ 4K بدقة 2160 بكسل وبسرعة إطارات أقصاها 60 fps, و إمكانية تصوير الفيديو بتقنية Slow Motion بدقة تصل إلى 1080 بكسل وبسرعة إطارات 240 fps, بالاضافة الى خاصية التصوير الليلي Night Mode لتحسين جودة وإضاءة الصور خلال الليل.

المعالج والأداء :

أما عن الأداء فيأتي الهاتف بمعالج ابل الأحدث الـ A13 Bionic الأسرع في العالم حاليا من ناحية الأداء ودعم الرسوميات مع استهلاك أقل للبطارية ليتفوق بذلك على أداء جميع الهواتف الموجودة حالياً في الأسواق .

البطارية والشحن :

البطارية تأتي بسعة 3046 ملي أمبيرمن نوع ليثيوم أيون غير قابلة للإزالة ,وتدعم خاصيتي الشحن السريع والشحن اللاسلكي .

التخزين :

الهاتف يأتي بإصدار 64 و 256 و 512 جيجا بايت من الذاكرة الداخلية الصلبة وبسعة 4 جيجا بايت من الذاكرة العشوائية في جميع الإصدارات مع عدم وجود منفذ لتركيب كارت ميموري خارجية.

مميزات Apple IPhone 11 Pro :

- شكل التصميم مختلف وعصري بالنسبة لشكل الكاميرات .
- يدعم الشحن السريع واللاسلكي.
- الكاميرات تأتي بأداء أكثر من ممتاز بصفة عامة .
- أداء أفضل للبطارية بنحو 4 ساعات زيادة مقارنة ببطارية هاتف ايفون XS السابق .
- أداء سريع وسلس بفضل المعالج الـ A13 مع توفير ملحوظ في البطارية .
- الهاتف يأتي بالقدرة على مقاومة الماء والغبار حتى 4 أمتار تحت الماء لمدة 30 دقيقة .
- توفر الهاتف على مستشعر بصمة الوجه سريع القراءة و الاستجابة.
- يدعم الجهاز شريحتين واحدة نانو SIM، والثانية شريحة إلكترونية eSIM.

عيوب موبايل Apple IPhone 11 Pro :

- افتقار الهاتف لمنفذ البطاقة الذاكرة الخارجية SD .
- عدم دعم شبكات الجيل الخامس .
- عدم دمج مستشعر لبصمة الاصبع في الشاشة .
- التخلي عن منفذ الـ 3.5 ملم الخاص بسماعات الاذن .

الأسعار
اصدار سعة 64 جيجابايت بسعر 1000 دولار أمريكي
اصدار سعة 256 جيجابايت بسعر 1150 دولار أمريكي
اصدار سعة 512 جيجابايت بسعر 1350 دولار أمريكي

google-playkhamsatmostaqltradent